استمتع بتجربة Dino Crisis 2 المحسنة على الحاسوب الشخصي مع مود جديد!

ما تزال لعبة الخيال العلمي Dino Crisis 2 الكلاسيكية تعتبر من أكثر العناوين التي يطالب بها عشاق ألعاب الرعب والبقاء حتى يومنا هذا، وهناك مطالبات مستمرة بعودتها على شكل ريميك أو إعادة إصدار جديدة كليًا.

صدر مود جديد للعبة يحسن من النسخة الأصلية الكلاسيكية مقارنةً بالإصدار الأصلي الذي صدر على منصة الحاسب الشخصي عام 2002، ولكن هذه المرة ستكون متوافقة أكثر مع منصات الحاسب الشخصي الحديثة، كما رصده موقع dsogaming.

يعمل المود الجديد على تحسين تشغيل اللعبة على أجهزة الكمبيوتر الحديثة من خلال استبدال تقنيات قديمة بأخرى أحدث. على سبيل المثال، يستخدم المود الآن واجهة تطبيق Direct3D 9 بدلاً من DirectDraw 7 لتحسين التوافق مع بطاقات الرسومات الحديثة. كما أنه يدعم مدخلات XInput و RawInput بدلاً من DirectInput 7، ويضيف دعمًا لتقنية الصوت XAudio2 للصوت ومشغل فيديو خاص لا يحتاج إلى برامج تشغيل إضافية.

وبالإضافة إلى ذلك، يقوم المود بإصلاح العديد من المشاكل التي كانت موجودة في اللعبة الأصلية، فهو يعيد التأثيرات الرسومية المفقودة أو المعطوبة، ويضمن تشغيل الموسيقى بسلاسة، ويضيف أي مؤثرات صوتية مفقودة، كما أنه يضبط مستويات الصوت لتحسين جودة الصوت بشكل عام.ن ويعمل على إصلاح مشكلة معدل الإطارات، حيث يمكنك الآن تشغيل اللعبة بسلاسة بمعدل 20 أو 30 أو 60 إطارًا في الثانية.

بعبارة أخرى، يقدم هذا المود تحسينات كبيرة على جودة اللعب (QoL) بدلاً من التركيز على تحسين الرسومات بشكل جذري، على غرار مشاريع إعادة التطوير التي قدمتها استوديوهات Nightdive قبل بضع سنوات، ونتمنى أن يكون هذا المود متوافقًا مع مشروع Dino Crisis 2: Rex-HD Project، الذي هو عبارة عن حزمة لتحسين جودة جميع نسيج اللعبة (Textures) والحفاظ على مظهرها الأصلي مع تحسين الدقة.

هذا المود مجاني ويمكنك تنزيله الآن من الرابط التالي من هنا.

المزيد عن Dino Crisis 2

لعبة رعب وبقاء من منظور الشخص الثالث تم تطويرها ونشرها بواسطة شركة Capcom. تم إصدارها لأول مرة في اليابان على PlayStation في سبتمبر 1998، ثم تم إصدارها لاحقًا في أمريكا الشمالية وأوروبا في نوفمبر 1998. تقع اللعبة في عام 2009، بعد عام واحد من أحداث اللعبة الأولى، وتتبع قصة ريبيكا تشامبرز، وهي عميلة في فريق STARS، التي يتم إرسالها إلى جزيرة نائية للتحقيق في اختفاء مجموعة من العلماء.

سرعان ما تكتشف ريبيكا أن الجزيرة قد تم غزوها بواسطة الديناصورات، ويجب عليها التغلب على هذه الوحوش والهروب من الجزيرة على قيد الحياة، ونالت لعبة Dino Crisis 2 إشادة نقدية واسعة عند إصدارها، حيث تم الإشادة بأسلوب اللعب والأجواء والموسيقى والمؤثرات الصوتية. حققت اللعبة أيضًا نجاحًا تجاريًا، حيث بيعت أكثر من 2.4 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button